مدرسة الدروتين الأبتدائية المشتركة

آهـٌ‘ـلآ وسـٌ‘ـهـٌ‘ـلآ بـكـم فـى مـنـتـديـآت

مدرسة الدروتين الابتدائية
رجـآء عـمـل عـضـويـه مـعـنـآ آخـى إلـزآئـر / آخـتـى آلـزآئـرة
ثـم عـلـيـكـ بـتـنـشـيـط إشـتـرآكـك مـعـنـآ
عـن طـريـق إلإيـمـيـل إلـخـآص بـك
يـدآ بـيـد نـسـعـى لـرقـى إلـمـنـتـدى
رجـآء إلـضـغـط هـنـآ



تعليمـــى - ثقافـــى - اجتماعــى - رياضــى
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةyالتسجيلس .و .جدخول

" />

اتصل بنا
أى استفسار او اقتراح
اتصــــل بالمدير المسئول
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
admin
 
وجدى
 
روفا 96
 
خالد جمال
 
علياء
 
معلمه
 
رضا العجمى
 
أشرف مصطفى
 
ابو وردة التونسى
 
محمد عبدالله
 
هيئة التدريس

 

شعار المدرسة

نتائج الامتحانات

اضغط على الرابط وادخل رقم الجلوس
مع تمنياتى بالتوفيق
نتيجة الشهادة الاعدادية بالدقهلية
ضع رقم جلوسك

من هنا

 

شاطر | 
 

 كلمه وزير الصحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير
المدير
avatar

الدلو نقاط : 16024
تاريخ التسجيل : 24/10/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: كلمه وزير الصحه   الخميس ديسمبر 10, 2009 6:08 am

أكد وزير الصحة د.حاتم الجبلى أن أنفلونزا الخنازير ستجتاح المدارس لا محالة، مشيراً إلى أن الحكومة تضع مواجهة المرض ضمن أولوياتها.. كما تطرق الجبلى خلال حواره مع برنامج البيت بيتك أمس الخميس، إلى كثير من التفاصيل الإنسانية الخاصة به، مشيراً إلى أن كثيراً من المسئولين السابقين يدمنون توجيه الانتقادات للنظام بعد الخروج من مناصبهم.

وتساءل "ليه المسئولين السابقين بعد السبعين بيبلعوا حبوب الشجاعة"؟، وقال لا أرى أى مبرر لكونهم لا يطرحون هذه الانتقادات خلال تواجدهم فى مواقعهم، طالما لديهم وجهة نظر معينة. ووصف الوزير هؤلاء المسئولين بأنهم يسعون نحو تحقيق بطولات على صفحات الجرائد، لإشباع رغبتهم فى الظهور، ويساعدهم على ذلك استجابة وسائل الإعلام.

وحول السبب فى كون الحكومة لا تقرر بوضوح منع الحج، وهل هذا بسبب رغبتها فى عدم إفساد علاقتها بالسعودية. وأجابه الجبلى أنه عندما تكون صانع قرار يجب أن تضع فى حسابك أشياء كثيرة جداً لأنك تنظر لمصلحة 80 مليونا، مشيراً إلى أن الاجتماع الذى عقده الرئيس مبارك بعد الإعلان بأن أنفلونزا الخنازير وصلت المرحلة الخامسة دليل على أن الموضوع على أولويات قمة الدولة، وعلى أعلى مستوى من الاهتمام.

وأوضح أن الدولة اتخذت إجراءات صارمة فى الحج، فهو فقط لمن هم أقل من 60 سنة وحاصلين على التطعيم. وقال إن الحج معرض للإلغاء فى أى لحظة، ولن يحصل الحاجزون على أموالهم، وكل شخص حاجز على مسئوليته الشخصية.

ورفض وزير الصحة المطالبة بإلغاء حفلات السينما وماتشات كرة القدم، والحفلات العامة، ووسائل المواصلات، مشيراً إلى أن مدة التقاء الأشخاص فى هذه الفعاليات تكون محدودة، بينما فى أتوبيسات العمرة، أو فى الفصول الدراسية فإن مدة الالتقاء تكون أطول وبالتالى الخطورة أفدح.

وأشار الوزير إلى أن قرار تأجيل الدراسة إلى أكتوبر جاء بناء على مواعيد العائدين من العمرة، يوم 20 سبتمبر، وبينهم مدرسون وطلبة وأولياء أمور، وبمجرد انتهاء فترة الحضانة سنتأكد من مدى انتشار المرض، وسوف تتخذ إجراءات مع ظهور أى حالات جديدة.

وأكد الوزير أن مشكلة أنفلونزا الخنازير ليست فى المرض نفسه، ولكن فى الخلل الاقتصادى والاجتماعى الناتج عنه، وهو ما لا نريده أن يحدث. وقال "لا ينبغى أن نبالغ كما لا ينبغى أن نهون حتى لا يتأثر الاقتصاد".

وأضاف أن الحكومة لا تفرق فى قرارها بين المدارس الأجنبية، والخاصة، والحكومية، وقال "نحن الآن لا نتكلم عن تعليم، وإنما عن صحة، والرئيس قال لا عندى طليانى، ولا ألمانى، ولا إنجليزى"، مشيراً إلى أن هناك تعليمات واضحة جداً ومؤكدة للمدارس منها وجود مياه لغسل الأيدى، وإعطاء إجازة أسبوعين لتلاميذ الفصل إذا ظهرت بينهم حالة ارتفاع فى درجات الحراراة، وإجازة للمدرسة كلها إذا ظهرت أكثر من حالة.

وأكد الوزير أنه وزارة التعليم والتعليم العالى لديها برامج واضحة لتعويض هذا التأخير، من خلال القنوات التعليمية، والتعليم عن بعد. وقال الوزير "أنا بـقول للأهالى ها يحصل أنفلونزا فى المدارس ها يحصل، بس مش ضرورى تحصل فى كل مصر"، مشيراً إلى أن أخطر شىء هو إخفاء المعلومات.

ورداً على سؤال حول السبب فى إلغاء الموالد، وعدم إلغاء حفل محمد منير فى الأوبرا، قال الوزير إن حفل منير مدته ساعتين فى الهواء الطلق، لكن مشكلة الموالد أنها تستمر لعشرة أيام فى مناخ غير صحى ومستوى نظافة سيئ، مشيراً إلى أنه تقرر إلغاء أسابيع الشباب وكل ما يشبهها.

وأكد وزير الصحة أن الحكومة سوف تحتكر مصل أنفلونزا الخنازير لفترة فى البداية، للتأكد من أثاره الجانبية، وستكون الأولوية فى إعطائه للمؤثرين فى الحياة العامة مثل "سائقى الأتوبيس" كما ستواصل الحكومة احتكار التاميفلو للسيطرة على محاولات الغش. وقال "أنا مسئول دستورياً عن 80 مليونا ولن أسمح لـ80 ألفا بأن يؤذوا الـ80 مليونا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elderwateenschool1.ahlamontada.net
yasser khall

avatar

الجدي نقاط : 14200
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: شكر   السبت ديسمبر 12, 2009 11:51 pm

affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمه وزير الصحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الدروتين الأبتدائية المشتركة :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: